هديل صدام حسين(1)

منتدى فكري - ثقافي - سياسي
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مصر تحاكمُ 7 أقباط مصريين و القس الأمريكي المتطرف جونز بتهمة إهانة الإسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير



عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 08/09/2012

مُساهمةموضوع: مصر تحاكمُ 7 أقباط مصريين و القس الأمريكي المتطرف جونز بتهمة إهانة الإسلام   الأربعاء سبتمبر 19, 2012 1:57 pm




القس تيري جونز المقيم في فلوريدا الذي أغضب المسلمين في عام 2010 عندما
هدد بحرق نسخ من المصحف والذي عبر عن تأييده للفيلم

مصر تحاكمُ 7 أقباط مصريين و القس الأمريكي المتطرف جونز بتهمة إهانة الإسلام
منذ 4 ساعات

11أضف تعليقااعلن النائب العام في مصر ان سبعة أقباط مصريين يقيمون في الخارج وقسا امريكيا سيقدمون لمحكمة الجنايات بتهمة اهانة الاسلام بشأن فيلم انتج في كاليفورنيا يسخر من النبي محمد.
ومن بين المصريين الذين سيحاكمون موريس صادق الذي يقيم في الولايات المتحدة والذي قال انه روج للفيلم الذي أثار غضب العالم الاسلامي.
ومن بين المتهمين ايضا القس تيري جونز المقيم في فلوريدا الذي أغضب المسلمين في عام 2010 عندما هدد بحرق نسخ من المصحف والذي عبر عن تأييده للفيلم.
القس تيري جونز المقيم في فلوريدا الذي أغضب المسلمين في عام 2010 عندما هدد بحرق نسخ من المصحف والذي عبر عن تأييده للفيلم
وقال النائب العام في بيان ان الادانة يمكن ان تحمل عقوبة الاعدام وطالب بتسليم الاقباط السبعة وجونز لمصر لكنه لم يذكر الدول التي يقيم بها هؤلاء الاقباط.
وقال مصدر قضائي ان اثنين من المحامين المصريين قدما شكوى لدى النائب العام الذي أحال القضية الى محكمة الجنايات يوم الثلاثاء. واضاف المصدر ان المحكمة ستحدد موعدا للمحاكمة.
وامتد الغضب من الفيلم في انحاء الشرق الاوسط واسيا وافريقيا. وفي عدة مدن هاجم محتجون سفارات امريكية والقوا باللوم على امريكا عن الفيديو. وفي مصر تسلق محتجون سور السفارة ومزقوا العلم الامريكي واشتبكوا مع الشرطة في الشوارع القريبة لمدة اربعة ايام.
وصور فيلم “براءة المسلمين” النبي محمد على انه زير نساء وتم تداول لقطات منه على شبكة الانترنت منذ عدة اسابيع.
ويضم الاقباط السبعة الذين سيحاكمون ايليا باسيلي الذي قال ممثل الادعاء انه يعرف ايضا باسم نقولا باسيلي نقولا. واستجوب ضباط اتحاديون امريكيون الرجل البالغ من العمر 55 عاما الذي تم الربط بينه وبين الفيلم على نطاق واسع بخصوص الانتهاكات المحتملة لشروط خضوعه للمراقبة عقب الافراج عنه من سجن امريكي امضى فيه نحو عامين بعد ادانته باحتيال مالي.
ووصفت الحكومة الامريكية الفيلم بأنه مقزز ويستوجب اللوم لكنها قالت انه لا يمكنها ان تتحرك ضده لان ذلك سيعد انتهاكا لحرية التعبير. وحثت مصر واشنطن على اتخاذ الخطوات القانونية ضد من يمارسون ازدراء الاديان.
وقال صادق الذي يرأس جماعة يطلق عليها الجمعية الوطنية القبطية الامريكية لرويترز الاسبوع الماضي انه يروج للفيلم ليسلط الضوء على التمييز ضد الاقباط في مصر في اشارة الى بعض المشاهد الافتتاحية في الفيلم الخاصة بهذه القضية.
وقال صادق الذي كان يتحدث من الولايات المتحدة انه يأسف على موت السفير الامريكي والامريكيين الثلاثة الاخرين في ليبيا في هجوم شنه مسلحون على القنصلية في بنغازي لكنه اضاف ان أي شخص يعترض على الفيلم يجب ان يفعل ذلك سلميا.
وسيحاكم الاقباط السبعة وجونز في اتهامات بأنهم يسعون لتقسيم مصر التي يبلغ عدد المسيحيين فيها نحو عشرة في المئة من تعداد السكان البالغ 83 مليون نسمة.
ويشكو المسيحيون في مصر منذ فترة طويلة من التمييز في اماكن العمل ومن قوانين تجعل بناء كنيسة اصعب كثيرا من بناء مسجد. ويقول الرئيس الاسلامي الجديد لمصر محمد مرسي انه سيعامل جميع المصريين بنزاهة.
ونددت الكنيسة القبطية الارثوذكسية في مصر باهانة الاسلام وأدانت بعض الاقباط في الخارج الذين يقولون انهم قاموا بتمويل الفيلم.
وفيما يسلط الضوء على كيفية تعامل القضاء المصري مع مثل هذه القضايا قالت وكالة انباء الشرق الاوسط الحكومية ان محكمة قضت يوم الثلاثاء بسجن قبطي من منطقة سوهاج بصعيد مصر ست سنوات منها ثلاث سنوات لاهانة النبي محمد والاسلام.
وادين بيشوي كميل وهو مدرس لغة انجليزية بسبب صور نشرها على موقع فيسبوك اعتبرت مهينة للنبي محمد. وادين ايضا وحكم عليه بالسجن لاهانة الرئيس ومواطن اخر
منتدى/ هديل صدام حسين
sahmod.2012@hotmail.com
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في منتدانا لا تعبر عن راي المنتدى بل عن راي الكاتب فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر تحاكمُ 7 أقباط مصريين و القس الأمريكي المتطرف جونز بتهمة إهانة الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هديل صدام حسين(1) :: اهم الاخبار-
انتقل الى: