هديل صدام حسين(1)

منتدى فكري - ثقافي - سياسي
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 صباح الخير ثورة تموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشير الغزاوي



عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: صباح الخير ثورة تموز   الخميس يوليو 19, 2012 4:19 am


صباح الخير ثورة تموز
صادق احمد العيسى
" وجهك وضاح وثغرك باسم "ووجوه الاخرين غارت في عتمة لا تسمح لجلد وجوههم الا ان يصطبغ بسواد لاتزيله المحاليل ولا تغيره المساحيق .
سيدتي :
جئتي فانرت ،وكنت، فالكرامة ،والرقي ، والسؤدد،والتطور، والعلو ،والرفعة زرعت ، هي الايام يا ثورة تموز ، قد قسمها الدهر يومين ، يوم لنا ويوم علينا، فلما كانت لنا ، كنت الثورة البيضاء ، والامل العربي ،وقاعدة النضال الداعمة لحركات التحررفي العالم ، والمحطة الت تربي صوبها عيون المناضلين ،والمنصة التي تطلق ضوء بشارات التهيوء لتحرير فلسطين .
قمت بثورة التاميم وفضلا عن كونها تحرير لقدرات العراق الاقتصادية ،كانت بركان يعلن تحرير القرار العراقي ،لا يرقى لها نفسيا الا قرار ثوار حركة رشيد عالي الكيلاني عام 1941م.
بيان 11 اذار لترسيخ الاخوة العراقية ، الجبهة الوطنية والقومية التقدمية تأسيس لبناء شعب واحد وحوار فكري وتمازج للافكار من اجل بناء رصين.
"راشد يزرع ..زينب تحصد "كلمات بسيطة لكنها اقتلعت غول الامية الجاثم على عقول رجالنا ونساءنا ، ماتت الامية وتحرر منها العراق عام 1979.
جيش جرار من الكوادر الصحية تنتشر كخلايا نحل ، في مفاصل المجتمع ،في عمل ميداني مبرمج لانجاز النهضة الصحية الوقائية ،في عموم القطر ، في المدن والارياف ، لم يعد الكادر متكافىء مع حجم المهمات فكانت العقود مع الدول الاجنبية والهند بشكل خاص وكوبا،فضلا عن النهضة العلاجية ، كان البرنامج الصحي متكاملا ،قلّت وفياة الاطفال وتم السيطرة على صحة الحوامل ونجحت خطة مكافحة الامراض السارية والمتوطنة ، لم نعد نسمع بكثير من الامراض التي كانت مألوفة في المجتمع مثل الحصب ة والسعال الديكي وجدري الماء والجدري وذهب الى غير رجعة وعاد مع المحتل مرض السل .
ابناؤك الصيد امتلكوا ناصية العلم بحق ،علماء في الطب والذرة ،وكل فروع المعرفة والتكنولوجيا ،استعاد العراق مجدة ، فكانت قوانين العراق ،تؤطر تطور المجتمع ، ولم يك غريبا فالعراق قانونيا هو ابن اوركاجينو في مملكة لكش ، وحمورابي في بابل .
تقدم ركب العراق الصفوف واخذ يحدو بالعرب صوب ذرى المجد والشعب العربي يهتف في كل مكان ، حتى تكاملت ولادة الجيل العربي الجديد.
جيش عملاق ، وخطوط مواصلات عملاقة متكاملة من الشمال الى الجنوب وبنية تحتية متوزعة على كل ارض العراق ، والعراقيون جيش يدافع بيد ويبني بيد، موانىء العرق مكتضة بالبواخر المحملة بحاجات العراق ، من مواد استهلاكية وسلع راسمالية متنوعة .
كان العدو يعيش كدرا وكان يعمل بكل ما اوتي لتهيئة الساحة الى معركة مصيرية ،ومن طبيعة مثل هذه المعركة ،ان تكون طويلة وقاسية ،ووحشية ،ذلك لانها معركة ضد حركة التأريخ ،فلابد ان تستخدم اساليب متخلفة ، ولانها ضد الانسانية ، لابد ان تكون متسلحة بالوحشية ومخالفة لابسط حقوق الانسان،ولانها ضد الانسان المتشبث بحياته الجديدة فلا بد ان تكون قاسية ولا انسانية .
ولما كانت تملك كل الوسائل التكنولوجية المتطورة ، لابد ان تخلق تغييرات على الارض ،وهذا ماحصل في نهاية الصفحات في المواجهة العسكرية من 491980 الى 942003.
بعدها بدات المعركة الشعبية ، تتقدمها فصائل المقاومة ،الذي اجهض ما حققته الصفحات بانتصاراتها الفنية ولم تستطع ان تبلغ درجة الانتصار التاريخي ،رغم الخسائر التي دفعها شعب العراق .
واليوم اقول لك صباح الخير ثورة تموز ، فقد حل الربيع ، وانكشف زيف الضلام وزغردت العصافير على الاشجار ، واستبشر الناس بصباح جديد ن فقد لاح في الافق حمار شفق شمسك .
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صباح الخير ثورة تموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هديل صدام حسين(1) :: المنتدى الفكري والثقافي***(حزب البعث العربي الاشتراكي وجبهة التحرير العربية)-
انتقل الى: