هديل صدام حسين(1)

منتدى فكري - ثقافي - سياسي
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 في الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حركتنا هي حركة بعث بأ وسع ما في هذه الكلمة من معنى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشير الغزاوي



عدد المساهمات : 547
تاريخ التسجيل : 08/07/2011

مُساهمةموضوع: في الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حركتنا هي حركة بعث بأ وسع ما في هذه الكلمة من معنى   الأربعاء أبريل 11, 2012 11:36 pm


في الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حركتنا هي حركة بعث بأ وسع ما في هذه الكلمة من معنى
منتدى/ هديل صدام حسين
حركة البعث القطر التونسي
بسم الله الرحمن الرحيم
حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
حركة البعث القطر التونسي

في الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي
حركتنا هي حركة بعث بأوسع ما في هذه الكلمة من معنى

أيتها الرفيقات ، أيها الرفاق
في مثل هذا اليوم من خمس وستين سنة مضت، تأسس حزب البعث العربي الاشتراكي على أيدي رجال آمنوا بأن الأمة لن ترتقي إلى مصاف الدول المتقدمة ولا إلى تحقيق وحدتها إلا بفضل رجالها ونساءها الذين أمنوا أنه بالنضال وبالنضال وحده يمكن تجاوز العقبات التي تقف في طريقها من استعمار وصهيونية وتجزئة وتخلف، ورجعية عربية حاكمة عميلة الاستعمار، حليفة الصهيونية، حامية التجزئة ومنتجة وراعية للتخلف.
إن حزبكم عندما شخص حال الأمة، أدرك برؤية تقدمية ثاقبة، أن الحل يكمن في الأهداف المركزية للحزب، ألا وهي الوحدة، الحرية، والاشتراكية. لقد كان الرفاق المؤسسون يدركون أن الوحدة هي الشرط الأول والأساس لبناء الدولة العربية الواحدة، الديمقراطية والشعبية، وليست الوحدة مجرد شعار يُتغني به ولكنه هدف يرتبط ارتباطا كليا بالحرية والتصدي للاستعمار والامبريالية والصهيونية، وأن حرية الأمة العربية لن تكتمل إلا بتحقيق الاشتراكية التي تضمن حق العامل والفلاح والموظف والأستاذ والمعلم والطبقة الوسطى في توزيع عادل للثروة القومية، وقتل النزعة في الاحتكار والاستغلال الفاحش لدى المحتكرين والمرتبطين بالرأسمال الأجنبي .
إن شعار وحدة حرية اشتراكية هو الرد العقلاني على الامبريالية والصهيونية والرجعية العربية بما تعنيه من قُطرية وإقليمية وتجزئة وطائفية. إن البعث وجد ليكون النقيض لمشاريع التآمر على الأمة التي تنفذه الرجعية بالوكالة عن الاستعمار والصهيونية.
أيتها الرفيقات، أيها الرفاق
تأتي الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حزب الحرية والاشتراكية والوحدة، لنتذكر أولئك القادة الأوائل الذين استلهموا من الماضي المجيد ومن الحاضر المؤلم طريقاً لرسم مستقبل مشرق لأمة عربية عريقة، فتحية للقائد المؤسس ميشيل عفلق وإلى أكرم الحوراني وصلاح الدين البيطار ورفاقهم في كافة الأقطار العربية، وخاصة من قطرنا العزيز تونس، هؤلاء الرجال الذين خططوا وناضلوا من أجل تحقيق أمة عربية واحدة.
وإذا كان للبعثيين الأوائل، الفضل الأساسي في بلورة أوليات هذه المبادئ وأساساتها، فإن الضرورة التاريخية، تحمل على عاتقنا واجب السير بها إلى الأمام، والقيام بالمراجعات الضرورية، لنجعلها مواكبة لعصر أصبحت الديمقراطية والتعددية أهم عناوينه... فمن واجبنا ومن حق أجيال البعث الشابة علينا، أن ننقد ونصحح بعض ما علق بتجربة الحزب من أدران، ومن تزييف وتشويه أصابنا به الأعداء والخصوم غير المنصفين، أو بفعل فهم ناقص لروح الرسالة ومقاصدها النبيلة في هذا القطر أو ذاك...
أيتها الرفيقات، أيها الرفاق
تمر الذكرى الخامسة والستون وقد أنجز شعبنا في تونس ثورة شعبية ضد نظام مستبد فاسد، وهو يسعى جاهدا لإرساء نظام ديمقراطي تعددي حر يقطع نهائيا مع كل أشكال الدكتاتورية والاحتكار والتعتيم الإعلامي والهيمنة على القضاء، وبالرغم مما حققه من مكاسب سياسية، إلا أنه مازال يخشى المحاولات المتعددة للالتفاف على ثورته، وإعاقته عن استكمال تحقيق أهدافها، خشية يغذيها تدخل الامبريالية والرجعية العربية لتحويل أو تدجين ما تحقق في بلادنا من حرية وكرامة... خاصة ومحاولات الالتفاف على الثورات العربية في ليبيا ومصر وسوريا واليمن والبحرين... تمارس على المكشوف وفي وضح النهار.
آيتها الرفيقات، أيها الرفاق
إن ثورة تونس إنما هي ثورة عربية رفعت شعار فلسطين في كل مظاهراتها ومسيراتها، ولم تفصل بين الخبز والحرية. وفلسطين التي تفتقد للخبز وللحرية معا. إن شعبنا العربي في أرض فلسطين يتعرض يوميا للتشريد والقتل وفلسطين للتهويد وبناء المستوطنات... إن فلسطين هي تونس وبقدر حرصنا على نجاح الثورة في تونس نحرص أيضا على تحرير فلسطين لأن حرية تونس مرتبطة ارتباطا وثيقا بحرية فلسطين من الصهيونية والرجعية العربية والامبريالية، وستظل فلسطين هي المرجع الوحيد لكل المواقف الوطنية .
آيتها الرفيقات أيها الرفاق
نحتفل اليوم بهذه الذكرى العزيزة على كل البعثيين والعراق الشقيق يدحر أعتى قوة غاشمة ألا وهي الولايات المتحدة الأمريكية و عملائها الإقليميين والرجعيين والطائفيين المستندين إلى نظام الملالي في إيران ويدق مسمار آخر في نعش الظلم والقهر والعدوان. إن ما حققه العراق بفضل البعث ومقاومته الوطنية من خروج أمريكي مخزي، يؤكد أن شعب بلاد الرافدين، الذي تربى على قيم البعث قيم النضال والعروبة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يطأطئ رأسه أو يركع لغاصب محتل، فتحية لكل الرجال والنساء الشجعان على ما أبدوه من صبر ليحرروا بلادهم ولم يبق إلا حفنة فاسدة عميلة ستنتهي تحت ضربات المقاومة الباسلة فتحية مرة أخرى لكل من آمن بأن العراق للعراقيين الأحرار والموت للعملاء.
آيتها الرفيقات ، أيها الرفاق
إن الحراك الشعبي الذي يحدث اليوم في الوطن العربي، بعد ثورة تونس الشعبية إنما يعود لسنوات القهر التي طالت وأضرت بالأمة العربية وأفقدتها القدرة على التأثير السياسي والاقتصادي. إن ما تزخر به أرضنا العربية من ثروات وطاقات خلاقة جعلها دائما مطمعا للمحتكرين والجشعين وحرض عليها العملاء لتكون مصدر ثراء لا ينضب أبدا. وإن هذا الحراك هو الرد الحقيقي والفعلي على أننا أمة تتعرض للعدوان يوميا ومن حق شعبها أن يتوحد... ولن يوحده سوى النضال... فالنضال هو مسبر الرجال والنساء .
أيتها الرفيقات أيها الرفاق عبد الكريم المراق
في هذه الذكرى الغالية على البعثيين والوطنيين الذين التحموا بأهداف الأمة نحي كل الرفاق والرفيقات حيثما كانوا ولا زالوا، يقدمون شتى التضحيات مقاومة للظلم وتوقا للحرية ورغم الإغراءات يقاومون ويعضون بالنواجذ على مبادئهم، إليهم واليهن كل الحب والعرفان وأن الحزب بهم يحي وبهم ينمو وينتشر فلولاهم لأكلت الامبريالية الحجر الذي نمشي فوقه نخص في هذه المناسبة العزيزة بالتحية الرفاق الفلسطينيين والعراقيين والسوريين الذين مازالوا رغم القمع يحملون الأمانة بإخلاص و نقف بإجلال وإكبار أمام شهداء البعث وفي مقدمتهم الشهيد الرمز "صدام حسين" رحمه الله، الذي ومات واقفا يلهج بفلسطين. ونبارك لقائد المجاهدين أمين عام الحزب الرفيق عزة إبراهيم ورفاقه في القيادة القومية ولقيادات الحزب في كل الأقطار العربية.
عاش البعث والخلود لرسالة الأمة
المجد لشعب تونس العربي البطل الذي صنع ملحمة البطولة والنضال والعزة والكرامة
الخلود للشهداء
حركة البعث القطر التونسي / اللجنة التنفيذية
منتدى/ هديل صدام حسين
sahmod.2012@hotmail.com
٠٧ / نيسان / ٢٠١٢
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي حركتنا هي حركة بعث بأ وسع ما في هذه الكلمة من معنى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هديل صدام حسين(1) :: بيانات الحزب-
انتقل الى: